بين ال”الحقيقة” وورشة الخيانة

استبقت رواية “الحقيقة” الصادرة سنة 2010 ورشة الخيانة والعهر بكشف الحقيقة. الحقيقة رواية رمزية انبأت بما آلت إليه الأمور في سوريا وصفقة القرن. الجدير بالذكر أنها فازت بجائزة الإبداع من مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان

قال سهم: أبو الريش معكم! من أنتم بالضبط. ألا يكفيك بأنَّ محاولتكم تجويعنا قد باءت بالفشل.

الزعيم: على رسلك، فأنا أهنئك على قدرتكم في أطالة فترة الصمود لكن إلى متى يمكنك ذلك فقدراتك محدودة. ألا ترى أن شعبك جائع؟؟ ألا يهمك الامر؟

سهم: إن كل دقة قلب من أفئدة شعبى لها في قلبي صدى. وجوعهم ما هو إلا تضحية بسيطة لما سيكسبونه غدا. أما أنت، من أنت؟ بل من أنتم؟

الزعيم: ليس من العار أن أعترف بأنكم كدتم أن تكسبوا أو أنكم كسبتم تلك الجولة كما أسلفت. ومع  ذلك استطعنا استعمال الغذاء كسلاح ضدكم حتى الآن. بالأمس كان السلاح مشتتاً وغداً قد يصبح ضدك شخصياً. أما من نحن فالقصة طويلة.

سهم: تكلم بصدق لأني أعرف الكثير.

الزعيم: نحن مجموعة من الدجاج الأبيض الذي أصابه خير من حيث لا يدري فمنينا بقوة وذكاء أكثر مما تتصور. لا يوجد مكان نعيش فيه أو نختبئ من بني آدم إلا عندكم. ولم تكونوا لتقبلونا لو إننا حضرنا وطلبنا المكوث عندكم. بل ربما لم تكونوا لتصدقوا.

 سهم: وكيف سيكون الوضع بين ذكي وعادي كما تدَّعي؟  بين قوي وجبان كما تقول؟  بين حيوان وآخر قد لا يكون كذلك كما يظن… كيف سيكون التوافق؟ ألن يصبح  الوضع حاكم وعبد، رئيس ومرؤوس؟ عالِـم غريب وحيوان تجارب.    

الزعيم: لا ليس الأمر كما تحوره. نحن بحاجة إليك كي نؤمن الاستقرار سنتعاون لتكون هنالك وحدة حقيقية. ستكون أنت وأبو الريش حاكمين تاريخيين سنبني لكما أجمل المزابل. سندعمك لتحصل على ما تريد ونؤمِّن لك المال والرفاهية اللازمتين. ستكون لك أجمل الدجاجات البيضاوات. ستحفل بالرفاهية أنت وشعبك بل شعبنا.

سهم: من أين لك المال والسلطة لتقوم بكل هذا؟ ما أنت إلا من مزرعة لا خير فيها ولا ثروة. من أين لك هذا؟ أنت أسوأ مما تتصور، تريد أن تشتري شعباً كاملاً من أجل أن تنتمي فقط. من أجل أن يكون لك وطن. إذهب بعيدا وأندحر فالأوطان تبنى ولا تشترى.

محمد إقبال حرب

2 comments

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s