أرزة الفساد

انظروا جيداً إلى هذه الشجرة المحروقة من الوسط كيف تحولت بقدرة شعب جاهل وحكومة فساد إلى شجرة أرز وارفة الأسلاك تفخر بالفساد دون خجل. أرزة فساد صنعتها دولة وشعب فاسدين. أسلاك الدولة وأسلاك لصوص الشعوب كما أسلاك أصحاب المولدات مصاصي دماء الشعب بدعم قانوني لم يسبق له مثيل في العالم صنعوا من شجرة الرصيف شجرة لا ظلال لها سوى ظلال الموت.

أتحدى أي كان على عد أسلاك السرقة والاشتراكات التي تصنع هذه الشجرة. فكلما كبرت الصورة ستجد أسلاكاً أصغر وأصغر، وذلك اعتماداً على حجم اللص والغطاء الذي يستر عورات سرقاته.

ربما يقول قائل بأن الأسلاك السميكة “كايبل” أميرية فنقول كيف تعجز الدولة عن وضع عمود حديدي لحمل تلك الأسلاك وحماية المواطن وأملاكها اذ ان هناك آثار حريق على العمود دون أن تحفل الدولة على حماية ممتلكاتها أو أي من اللصوص على حماية أسلابه.

شعار المواطن اسرق الدولة قبل أن تسرقتك وشعار الدولة اقتل المواطن بمص دمائه… المواطن والدولة شريكان في سرقة الوطن من أطفاله الذين هم أمل المستقبل. وهذه الأرزة واحدة آلاف شجيرات الأرز الكاذبة التي تنمو في ضلالة الضمير، وموت الأخلاق وانعدام المسؤولية.

وما زلنا نتغنى بشجرة أرز وارفة المجد بينما ندّكها بفؤوسنا لنبيعها فحماً للأرجيلة شعاراً وطنياً جديداً.

محمد إقبال حرب

4 comments

  1. معلهش صديقي..
    أرز لبنان أعرق وأعظم شموخاً من أن يفسده الفايسدون. مع يقيني أنك تتحدث عن الأرز الذي نخرته الديدان والسوس في قلوب الفاسدين.
    أشجار قلبك لا تزال عامرة بالخير والحق والجمال… ومثلك في لبنان كثيرون…
    ودعنا نغني معا: على الله تعود بهجتنا والافراح للبنان وفلسطين وسائر أقطار العروبة
    تحياتي

    Liked by 2 people

  2. بالمناسبة الثروة الحرجية في الأردن أيضا تتعرض للنهب. غابات جرش يعتدي عليها الحطابون في الشتاء وأحيانا يشعلون الحرائق ثم يأتون لجمع الخشب المحرقون لاحقا وبيعه للناس لأغراض التدفئة.

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s