خابية العسل

في زمن خلعني للعلياء قفزت من مكان قصي عبر السماء كي أداعب أطراف السحاب واجمع النجوم في جعبة لم تكن. تكاثفت مشاعر سعادتي ولفتني موجة عياء حتى شعرت بدنو الأجل والتصاق الأرض بالسماء. أردت أن أستجدي الزمان كي يوقف هذه الألحان غير أنني وجدت نفسي فوق فوهة خابية من العسل عند قمة جبل تحفه الطبيعة بنقاء.
سحبتني الخابية، جرتني إلى عالمها بسحر لا يقاوم فدخلت عالمها على استحياء. فأنا بشري نسي الطبيعة وعاش بين أبنية صماء يشتم عوادم السيارات ويبتهج لرائحة التلوث الفيحاء. بشري أنا، مشاعره خضراء اللون كعملة العم سام وليس كشجر الغابة السوداء. لم يتسن َّ لي الانبهار بعطر الطبيعة أو رائحة العسل الغامرة حيث سقطت في عين إعصارها بقوة ساحقة فتطايرت أوصالي كأنها اشلاء تودع جسدي إلى يوم بلا لقاء. ارتطمت بصفحة بحر العسل فماج البحر وارتددت إلى العلياء لتمطرني الخابية بشذرات ربيع ارتشفتها كضائع في صحراء.
كم مضى من عمر لم يمرني ربيع؟
كم مضى من عمر لم يمطرني حنين؟
وكم توالت فصول جدباء؟
بل كم صدح الرعد مهللاً لبرق وأرضي بقيت جافة جرداء.
وكم احترقت بشرتي واسودت بياضات قلبي من آدم وحواء.
كنت أستعيض حرماني بينابيع صناعية في حانات ليل تغشاه حواء، وأوان جهنمية من مخلفات عصرية حتى أضحيت عاشقاً للأوبئة تغمرني سموم الحضارة بسعادة رقطاء. بل كم أسعدتني رائحة قيح الحضارة في أوقات الجفاء فاتخذتها بلسماً لا يسمن ولا يغني من جوع.
عدت غريقا إلى بحر العسل يحتضنني الربيع والزهر سواء… برقت صور، تجلت ألوان الجمال عن نحلة ترقص على زهر الآس وأختها تغني مع شقائق النعمان وورق السنديان يحفها بلحن البقاء. ها هي أخرى تجمع الرحيق وتسكبه عطراً في خابية العسل دونما استحياء علها تكون بلسما لبشر هده الإعياء. لوحة براقة من كل الفصول، الوان زاهية من كل طيف ورحيق الأرض الأزلية يفوح في كل مكان عبر رذاذ العسل ….بل بحره الذي يكتنفني بأمواج لا تنتهي من عطاء خالد.
إنسان أنا … تتلهف أوصالي لعبق زهر الليمون وعبير الصنوبر وزقزقة عصفور على شجرة تين تداعبها جنادب الصيف.
تلاشى الأنا سعيداً حيث عاد إنسانا في عالم أزلي بقلب لا ينبض وعيون شاخصة في عمر ضاع هباء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s